الجميع يبحث عن النجاح والربح في تجارته ومشروعه
في السابق كانت عملية بدء مشروع جديد تعتمد على مبادئ لكن المشروع كان دائما مرتبطا بالمكان الذي تقيم فيه
اليوم الأغنياء الجدد في الألفية الجديدة لم يعودوا يلتزمون بالمكان
فمع الوسائل التكنولوجية لم يعد العالم إلا قرية صغيرة...ـ
فباستطاعتك أن تشتري بضاعتك من الصين لتقوم الهند بعمليات الدعم اللوجستي لها من تخزين وتجميع وتغليف بينما سوقك المستهدف في المملكة العربية السعودية بينما تقيم أنت في مصر أو الإمارات
لم يعد مهما كثيرا أين تقيم ولا أن تكون شركتك في مكان ثابت
فكل ذلك يمكنك القيام به بضغطة زر
لكن تظل المبادئ الأساسية للمشروع التجاري هي المبادئ الأساسية
وسنتكلم هنا عن مبادئ أربعة نشرحها بالتفصيل لاحقا
1- اختيار السوق المناسبة
2-تجميع أفكار عن المنتج
3-اختبار المنتج على نطاق ضيق
4-النجاح والميكنة الآلية
0 comments:
Post a Comment